فقاعة هرب للصين؟

كانت الصين أول من يعاني من أزمة Covid-19. ولكن أيضا أسرع للتعافي. هذا هو السبب ، بعد الإغلاق الصيني مباشرة ، أصبح الطوب ملاذًا حقيقيًا للمستثمرين الصينيين. ومع ذلك ، فإن هذه الظاهرة لا تخلو من المشاكل والمخاطر. بادئ ذي بدء ، نتذكر وجود الرهون العقارية التي يمكن أن تؤدي إلى الدين على المدى الطويل. إلى حد إثارة فقاعة العقارات. قبل الذهاب حتى الآن ، قررنا في Realigro تحليل الوضع بالتفصيل.

أولاً ، لفهم أبعاد هذه الظاهرة فعليًا ، نذكر البيانات التالية. على أساس البيانات الإحصائية ، ظهر أنه في مارس ، في أقل من ثماني دقائق ، تم بيع 288 شقة عبر الإنترنت. كل ذلك دون أن يتمكن المشترون من مشاهدة الهيكل مباشرة. تأثير قوي حقًا ، إذا اعتبرنا ذلك ، فإن شراء عقار لا ينبغي التفكير فيه جيدًا فحسب ، بل استثمار ذو أهمية كبيرة. كلاهما اقتصادي ولكن أيضا اجتماعي.

إذا كان هذا الموقف قد كشف عن نفسه في حالة إغلاق كامل ، فستكون بالتأكيد فضوليًا لمعرفة ما كانت الأخبار حول الاتجاهات في شهر يونيو. حسنًا ، في الشهر الماضي ، اشترى 9000 شخص منزلًا في يوم واحد. كل هذا عن طريق إيداع سلفة تقدر بحوالي 142000 دولار (لكل منها). سجل حقيقي ، يسمح لنا بأن نعلن بيقين رياضي شديد أن الشهر المعني قد ميز نفسه في تاريخ الصين ؛ على وجه التحديد لعدد عقود البيع المبرمة. هل تريد أن تعرف كم تم استثماره بالكامل؟ الرقم المبالغ فيه 1.4 تريليون دولار! موقف يبشر بالخير؟ حسنًا ، لا يعتقد الجميع ذلك! إذا كان الإغلاق يبدو الآن ذاكرة بعيدة ، فلا يزال عليك التعامل مع الواقع. والعوامل التي تترك الخبراء في حيرة من أمرين. أولها زيادة الدين. والثاني ، الزيادة في قيمة العقارات. وإذا لم تكن الرياضيات رأيًا ، فهذا يعني أنه ، من قبيل المفارقة ، أن أولئك الذين يقررون الآن شراء عقار سيقعون في ديون أكبر تلقائيًا. وهذا ليس كل شيء.

على المدى الطويل ، سيؤدي وضع مماثل إلى نتيجة أثقل لسوق العقارات العالمية. ستختفي ما تسمى الطبقة الوسطى من المستثمرين. بالنسبة للكثيرين ، لن يكون هناك إمكانية لشراء منزل بعد الآن لأن الإمكانيات ستقل وتقتصر فقط على دائرة صغيرة.
علاوة على ذلك ، إذا نظرنا إلى الأرقام ، لا يبدو أن خطر الفقاعة لا أساس له من الصحة. نحن نتحدث عن مستوى من المديونية في الصين يقابل 60٪ ، مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي الوطني.
كيف سيتطور الوضع سيخبرنا فقط بالوقت. ولكن حتى ذلك الحين ، كما هو الحال دائمًا ، ندعوك لمتابعة أخبار مدونتنا الرسمية!

الوظائف ذات الصلة

البحث في Realigro

 

    حسابRealigro

    الرسائل الإخبارية

    • Twitter
    • Facebook
    • LinkedIn
    • Instagram
    2005-2020 REALIGRO REAL ESTATE LTD. All Rights Reserved - VAT Nr: 893969932
    Neikos Digital Agency
    1. التفضيلات

      لتحقيق استخدام أفضل لموقع Realigro، قم بإعداد التفضيلات الخاصة بك للغة أو العملة أو المتر المربع أو القدم

      الآن تعيين لا تظهر مرة أخرى
    BB